اسوان, القاهرة, القاهرة الكبري, غير مصنف, محافظات الصعيد

حفل تكريم المجموعة الثالثة لمشروع خلق فرص عمل للمرأة في صعيد مصر مجموعة اعمال إعادة تدوير مخلفات النخيل

Cooperación española en egipto

جهاز_تنمية_المشروعات_مؤسسة_مهنة_ومستقبل_للتنمية
#محافظة_اسوان
تحت رعاية معالي الوزيرة الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة والسيد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان وفي حضورالسفير الاسبانى رامون خيل كاساريس و فينتورا رودريجيث المنسق العام للتعاون الأسباني في مصر والأستاذ أحمد الكناني ممثل عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغروالاستاذ أحمد بشير المدير التنفيذى ممثل عن مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية وفريق مكتب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمحافظة اسوان.
قامت مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية بعرض ما تم إنجازه من الأنشطة المخططة ضمن مشروع (المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة في صعيد مصر والمناطق الحدودية الممول من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة و الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي ) من خلال تحسين قدراتهن وتنمية التجمعات الإنتاجية لتنمية مهارات الإنتاج في مجال الصناعات الحرفية والتراثية. و قدمت المؤسسة عرضا حول أهم مخرجات تنفيذ التدريب المهني حول (إعادة تدوير مخلفات النخيل وصناعة المنتجات من الخوص والعرجون) وتم عرض عددا من المنتجات التي تم صناعتها خلال التدريب مثل وحدات الديكوروالأثاث المنزلي بالإضافة إلي متعلقات الإستخدام الشخصي مثل الحقائب والبورتوفيه ومحافظ النقود . وعلي هامش ذلك، كانت هناك فرصة لعدد من المتدربات لمشاركة خبراتهن والتعبير عن ردود فعلهن ومستوي الرضا عن فعاليات التدريب وخططهن للمضي قدما في العمل الحر والإستمرار في الإنتاج.
يذكر أن مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية كانت قد نفذت تدريب (إعادة تدوير مخلفات النخيل وصناعة المنتجات من الخوص والعرجون) علي مدار 25 يوم تدريبي خلال الفترة من الأربعاء 2 من فبراير وحتي الأربعاء 2 من مارس 2022 . وقد إستهدفت الدورة التدريبية تدريب عدد ٢٤ فتاة وسيدة من مناطق وقري غرب أسوان والنوبة والمدرجة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بهدف توفير فرص عمل لهن عن طريق التشغيل الذاتي وتوفير أدوات وخامات للعمل والإنتاج. ومن القيم المضافة الي أكدها التدريب هي أهمية إحياء الحرف التراثية بالإضافة إلي تشجيع إنشاء تجمع إنتاجي متخصص في إعادة تدوير مخلفات النخيل يكون بمثابة منطقة صناعية متخصصة.
والجدير بالذكر أن ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية
قد قادت المستفيدات من الدورة التدريبية إلي إشهار جمعية أهلية تعني بالتنسيق بين العاملين في مجال صناعة منتجات النخيل وصون الحرف التراثية وتلبية إحتياجاتهم و تسويق منتجاتهم. يأتي تنفيذ ذلك في إطارتنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين كل من مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية و جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتنفيذ مشروع (المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة في صعيد مصر والمناطق الحدودية) من خلال تحسين قدرتهن وتنمية التجمعات الإنتاجية لتنمية مهارات الإنتاج في مجال الصناعات الحرفية والتراثية. والممول من التعاون الأسباني من أجل التنمية في مصر بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
#معاً_نرسم_المستقبل
#مهنه_ومستقبل
https://www.facebook.com/mehnamostkbl/
Info@mehna-mostkbl.org
T. 01006226675
T. 01006223376

Leave A Comment

Your Comment
All comments are held for moderation.