الاقصر, الدعم الفني المؤسسي, مشروع انت تقدر النسخة الثالثة للتنمية الاقتصادية

تعلن مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية عن فتح باب المشاركة أمام الجمعيات والمؤسسات الأهلية والتعاونية في محافظة الأقصر للمساهمة في تنفيذ مشروع “أنت تقدر” النسخة الثالثة للتنمية الاقتصادية

تعلن مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية عن فتح باب المشاركة أمام الجمعيات والمؤسسات الأهلية والتعاونية في محافظة الأقصر للمساهمة في تنفيذ مشروع “أنت تقدر” النسخة الثالثة للتنمية الاقتصادية.
في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، لتنفيذ النسخة الثالثة من مشروع “أنت تقدر” بمحافظة الأقصر. يأتي هذا التعاون بعد النجاح الكبير الذي حققته النسختان الأولى والثانية من المشروع بمحافظة القاهرة.

يهدف مشروع “أنت تقدر” إلى خلق فرص عمل لائقة ومستدامة، ودعم التمكين الاقتصادي للشباب والنساء، خاصة “الاسر الاولى بالرعاية “. يسعى المشروع إلى تأهيل هؤلاء للالتحاق بسوق العمل من خلال تعزيز الوعي، ورفع المهارات الفنية عبر التدريب المكثف، وتيسير فرص التشغيل الذاتي وإنشاء وحدات إنتاج فردية وجماعية، إلى جانب التعاونيات والوحدات الإنتاجية التابعة للجمعيات الأهلية للتنمية الاقتصادية.

1. تدريب وتأهيل:

توفير التدريبات على المهارات الحياتية وريادة الأعمال والشمول المالى والتوجية المهنى والدعم الفني لعدد 600 مستفيد/ة لتأهيل غير العاملين من النساء والشباب “الأسر الأولى بالرعاية ” للدخول إلى سوق العمل، مع إعطاء الأولوية للمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

2. رفع الكفاءة:

تأهيل 600 مستفيد/ة لبدء مشروعات من خلال تدريبات إدارية وفنية ومهنية، وتقديم الإرشاد المهني في إطار آليات الشمول المالي.

3. تمكين اقتصادي:

دعم 470 مستفيداً من النساء والشباب في إنشاء وتطوير مشروعات صغيرة تساهم في تحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير الأدوات والمعدات والخامات اللازمة للتشغيل الأولي لمشروعاتهم.

4. دمج المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة:

تعزيز مشاركة النساء وذوي الاحتياجات الخاصة لضمان تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي لكافة فئات المجتمع.

٥. مجالات مشروعات التنمية الاقتصادية

-دعم وتطوير المشروعات القائمة

-مشروعات مراكب الصيد

-مشروعات ورش صيانة التكيف والتبريد

-مشروعات صيانة وتركيب كاميرات المراقبة

-مشروعات صيانة الأجهزة الكهربائية والمنزلية

– مشروعات فنى كهربائى وتجميع لوحات الإلكترونية

– مشروعات صيانة الغسالات

– مشروعات صناعة الملابس الجاهزة

– متخصصات التجميل والعناية بالشعر

– مشروعات صناعة المنظفات

– مشروعات منحل العسل

– الثروة الحيوانية و الأعلاف البديلة المشروع

تمتد مدة المشروع إلى 18 شهراً، يتم خلالها تنفيذ مختلف الأنشطة والتدريبات المكثفة في محافظة الأقصر، وتحديداً في مراكز أرمنت، الطود، وأسنا.

الفئات المستهدفة:

يركز المشروع على استهداف 600 من الباحثين عن فرص العمل في المرحلة العمرية من 18 إلى 45 سنة بمحافظة الأقصر، مع إعطاء الأولوية للفئات المهمشة والأسر الأكثر احتياجاً ، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة. سيساهم المشروع في إكسابهم مهارات سلوكية، حياتية، إدارية، وفنية تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل والبدء في مشروعات إنتاجية صغيرة ومتناهية الصغر.

يمثل مشروع انت تقدر النسخة الثالثة للتنمية الاقتصادية خطوة جديدة نحو تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز دور المجتمع المدني في توفير حياة كريمة لكافة فئات المجتمع في محافظة الأقصر.

مميزات المشاركة في المشروع للجمعيات والمؤسسات الأهلية والتعاونية :

1. التعبئة المجتمعية: تتيح للجمعيات الفرصة للمساهمة في تعبئة المجتمع المحلي للمستفيدين، مما يعزز من التواصل مع أفراد المجتمع ويزيد من الوعي بأهمية التنمية الاقتصادية.

2. استضافة ورش التدريب: يمكن للجمعيات استضافة ورش تدريب متنوعة تهدف إلى تنمية المهارات وزيادة فرص التوظيف والتمكين الاقتصادي للسكان المحليين وسوف تتحمل مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية جميع التكاليف المالية .

3. استفادة الشباب والنساء : ستستفيد المجتمعات المحلية من فرص التدريب والتأهيل وتمويل وانشاء المشروعات التي يوفرها المشروع، مما يعزز من قدراتهم ويتيح لهم فرصًا أفضل في سوق العمل.

4. دعم فني وبناء قدرات: ستقوم مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية بتقديم الدعم الفني اللازم لبناء قدرات الجمعيات المشاركة، مما يعزز من كفاءتها ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

—————————————————————————-

شروط ومعايير اختيار الجمعيات والمؤسسات الأهلية والتعاونية للمشاركة في مشروع “أنت تقدر” النسخة الثالثة للتنمية الاقتصادية بمحافظة الأقصر:

1. التسجيل القانوني: يجب أن تكون الجمعية أو المؤسسة الأهلية أو التعاونية مسجلة قانونيًا لدى الجهات المعنية ولديها ترخيص ساري المفعول لمزاولة أنشطتها في محافظة الأقصر.

2. الخبرة والكفاءة: يجب أن تمتلك الجمعية أو المؤسسة خبرة سابقة في تنفيذ مشاريع تنموية أو اجتماعية، في مجالات التوعية المجتمعية والتدريب وبناء القدرات.

3. القدرة على التعبئة المجتمعية: يجب أن تكون الجمعية قادرة على تعبئة المجتمع المحلي واستهداف الفئات المستفيدة بفعالية، وأن يكون لديها شبكة قوية من العلاقات المجتمعية داخل المناطق التي تخدمها.

4. توفر البنية التحتية: يجب أن تكون الجمعية قادرة على توفير المساحات المناسبة لاستضافة ورش التدريب، مع ضمان توافر جميع التجهيزات اللازمة لضمان سير عملية التدريب بكفاءة وفعالية.

5. الالتزام بالشراكة والتعاون: يجب أن تظهر الجمعية التزامًا قويًا بالشراكة والتعاون مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية ومع الجهات الأخرى المشاركة في المشروع، مع الاستعداد لتقديم تقارير منتظمة حول الأنشطة والنتائج.

6. المساهمة في التنمية المحلية:يجب أن تكون الجمعية نشطة في خدمة وتنمية المجتمع المحلي في المناطق المستهدفة وأن تظهر استعدادًا لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في تلك المناطق.

7. لاستعداد لبناء القدرات: يجب أن تكون الجمعية مستعدة للاستفادة من الدعم الفني الذي تقدمه مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية لبناء قدراتها وتعزيز مهارات موظفيها وأعضائها.

8. الشفافية والمساءلة: يجب أن تلتزم الجمعية بمعايير الشفافية والمساءلة في كافة أنشطتها، وأن تكون قادرة على تقديم الوثائق المالية والإدارية المطلوبة لضمان الإدارة الفعالة للمشروع.

إذا كانت الجمعية أو المؤسسة الأهلية أو التعاونية تستوفي هذه المعايير والشروط، فهي مدعوة للتواصل مع مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية لتقديم طلب المشاركة في المشروع والاستفادة من الفرص المتاحة.

ندعو جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والتعاونية الراغبة في المشاركة للتواصل معنا للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية الانضمام والفوائد المتاحة.

للتسجيل برجاء ملئ الفورم المرفق

https://forms.gle/gKryx5P7X3bqSqLk7

ننتظر مشاركتكم الفعّالة معنا لنحقق معًا مستقبلًا أفضل لمحافظة الأقصر.

مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية.

T. 01068815288 مكتب الأقصر

Leave A Comment

Your Comment
All comments are held for moderation.