القاهرة, القاهرة الكبري

تحت عنوان التنمية الاقتصادية والاجتماعية للنساء والشباب

تحت عنوان التنمية الاقتصادية والاجتماعية للنساء والشباب
-حفل ختام مشروع “أنت تقدر” النسخة الثانية للتنمية الاقتصادية الثلاثاء الموافق ١٦ يوليو ٢٠٢٤
تحت رعاية مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، أقيم حفل ختام مشروع “أنت تقدر” النسخة الثانية للتنمية الاقتصادية، والذي شهد إنجازات كبيرة في دعم وانشاء وتطوير المشروعات متناهية الصغر للنساء والشباب.
– دعم وتطوير المشروعات القائمة
تم دعم وتطوير والتوسع لعدد 54 مشروعاً من مشروعات النسخة الأولى لمشروع “أنت تقدر”، بالإضافة إلى دعم وتطوير التوسع لعدد 50 مشروعاً قائماً، مما ساهم في تعزيز قدرات هذه المشروعات وزيادة إنتاجيتها.
– تدريب وتأهيل النساء والشباب
خلال المشروع، تم تدريب عدد 300 من النساء والشباب في مجالات ريادة الأعمال والمهارات الحياتية والتوجيه المهني والمهارات التقنية المتخصصة والحرفية. وتضمن التدريب مجالات متعددة مثل التسويق الإلكتروني، صناعة الملابس الجاهزة، صناعة المنظفات، العناية بالبشرة والماكياج، صيانة كاميرات المراقبة ووحدات الإنذار، صيانة التكييف والتبريد، وتجميع المبردات.
– إنشاء مشروعات جديدة
تم إنشاء وإقامة 238 مشروعاً جديداً للنساء والشباب في نفس المجالات المذكورة أعلاه، مما أتاح فرص عمل جديدة ودعماً اقتصادياً مباشراً للأسر والمجتمعات المحلية.
– الدعم النفسي والتوجيه الأسري
لم يقتصر المشروع على الدعم الاقتصادي فقط، بل شمل أيضاً تقديم الدعم النفسي والتوجيه الأسري لعدد 600 من النساء والشباب واسرهم ، بهدف تعزيز استقرارهم الاجتماعي والنفسي.
– تأهيل لسوق العمل
كما تم تدريب عدد 62 من النساء والشباب للتأهيل لسوق العمل من خلال التشغيل الذاتي في مجالات التسويق الإلكتروني، صناعة الملابس الجاهزة، صناعة المنظفات، العناية بالبشرة والماكياج، صيانة كاميرات المراقبة ووحدات الإنذار، صيانة التكييف والتبريد، وتجميع المبردات.
– حضور الحفل
شهد الحفل حضور الأستاذ أحمد بشير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، والأستاذة هناء البوريني، مدير عام مؤسسة بنك مصروالاستاذ احمد عماد المسؤل المالى لمؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع ، والأستاذة شيماء الحسيني، أمين صندوق مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، والأستاذة عبير فتحي، مدير مشروع “أنت تقدر” النسخة الثانية للتنمية الاقتصادية بمؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، بالإضافة إلى فريق عمل المؤسسة.
وقد اعرب الاستاذ أحمد بشير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، عن فخره بالإنجازات المحققة في إطار المشروع، مشيراً إلى أن “المشروع يمثل خطوة مهمة في مسار تمكين النساء والشباب اقتصادياً واجتماعياً.”
كما اكدت الأستاذة هناء البوريني، مدير عام مؤسسة بنك مصر، على أن “التعاون بين مؤسسة بنك مصر ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية يعكس التزامنا المشترك بدعم مشروعات التنمية الاقتصادية التي تستهدف الفئات الأكثر احتياجاً.”
وأشارت الأستاذة شيماء الحسيني، أمين صندوق مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، إلى “أهمية استمرارية مثل هذه المشروعات لتحقيق التنمية المستدامة وبناء قدرات الأفراد.”
فيما عبّرت الأستاذة عبير فتحي، مدير مشروع “أنت تقدر” النسخة الثانية للتنمية الاقتصادية بمؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، عن “سعادتها بالنتائج المحققة ودورها في دعم وتمكين النساء والشباب، داعيةً إلى المزيد من التعاون والتكامل لتحقيق أهداف التنمية.”
يؤكد هذا المشروع على التزام مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية بدعم وتمكين النساء والشباب اقتصادياً واجتماعياً، معربين عن تطلعهم للمزيد من النجاحات والتقدم في المراحل المقبلة.
وأكد الحضور من منظمات المجتمع المدني الشريكة لمؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية جمعية معاكم للتنمية ومؤسسة السرب الصغير وجمعية اشراقة يوم جديد أن هذه الجهود المشتركة بين مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية تأتي في إطار التزامهم بدعم وتمكين النساء والشباب اقتصادياً واجتماعياً، متمنين المزيد من النجاحات والتقدم في المراحل المقبلة من المشروع.
-وصف فرحة المستفيدين وأسرهم أثناء الحفل الختامي لمشروع “أنت تقدر” النسخة الثانية للتنمية الاقتصادية
خلال الحفل الختامي لمشروع “أنت تقدر” النسخة الثانية للتنمية الاقتصادية، تملأ أجواء الفرحة والسعادة قلوب المستفيدين وأسرهم. الابتسامات الواسعة والدموع الفرحية تروي قصص النجاح والتحول التي عاشها المشاركون على مدار فترة التدريب.
في لحظة دخول المستفيدين إلى قاعة الحفل، يملأ الحماس والاعتزاز قلوبهم، حيث يشعرون بأن جهودهم الكبيرة لم تذهب سدى. يرون ثمار تعبهم وتفانيهم تتجسد أمامهم في شكل شهادات تقدير، منتجات مبتكرة، وعروض أزياء مذهلة تعكس إبداعهم وتطورهم.
أسر المستفيدين يشاركونهم الفرح بكل فخر واعتزاز، فها هم يرون أبناءهم وبناتهم وقد نجحوا في التغلب على التحديات وتحقيق أحلامهم. الأمهات والآباء يصفقون بحرارة ويبتسمون بسعادة وهم يشاهدون أبناءهم يستعرضون إبداعاتهم على منصة العرض أو يعرضون منتجاتهم بفخر في المعرض.
اللحظات التي يتلقى فيها المستفيدون شهادات التقدير والهدايا التذكارية تكون مؤثرة بشكل خاص، حيث تتعالى أصوات الهتافات والتصفيق، وتمتلئ القاعة بأجواء من الفرح والإلهام. يتبادل المستفيدون التهاني مع زملائهم وفريق عمل مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية ، معبرين عن امتنانهم لكل من ساهم في نجاحهم وتطورهم.
وفي نهاية الحفل، يتجمع المستفيدون وأسرهم لالتقاط الصور التذكارية، توثيقًا لهذه اللحظات الرائعة التي ستظل محفورة في ذاكرتهم. الحفل الختامي ليس فقط احتفاءً بالإنجازات، بل هو أيضًا بداية جديدة مليئة بالأمل والطموح لكل المستفيدين في مسيرتهم المهنية المستقبلية.

Leave A Comment

Your Comment
All comments are held for moderation.