الاقصر, مشروع انت تقدر النسخة الثالثة للتنمية الاقتصادية

إنطلاق النسخة الثالثة مشروع انت تقدر مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية

انطلاق النسخة الثالثة
مؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع يوقّعان بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع “أنت تقدر” النسخة الثالثة بمحافظة الأقصر
في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع ومؤسسة مهنة ومستقبل للتنمية، تم توقيع بروتوكول تعاون لتنفيذ النسخة الثالثة من مشروع “أنت تقدر” بمحافظة الأقصر. يأتي هذا التعاون بعد النجاح الكبير الذي حققته النسختان الأولى والثانية من المشروع بمحافظة القاهرة.
يهدف مشروع “أنت تقدر” إلى خلق فرص عمل لائقة ومستدامة، ودعم التمكين الاقتصادي للشباب والنساء، خاصة “الاسر الاولى بالرعاية “. يسعى المشروع إلى تأهيل هؤلاء للالتحاق بسوق العمل من خلال تعزيز الوعي، ورفع المهارات الفنية عبر التدريب المكثف، وتيسير فرص التشغيل الذاتي وإنشاء وحدات إنتاج فردية وجماعية، إلى جانب التعاونيات والوحدات الإنتاجية التابعة للجمعيات الأهلية للتنمية الاقتصادية.
1. تدريب وتأهيل:
توفير التدريبات على المهارات الحياتية وريادة الأعمال والشمول المالى والتوجية المهنى والدعم الفني لعدد 600 مستفيد/ة لتأهيل غير العاملين من النساء والشباب “الأسر الأولى بالرعاية ” للدخول إلى سوق العمل، مع إعطاء الأولوية للمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.
2. رفع الكفاءة:
تأهيل 600 مستفيد/ة لبدء مشروعات من خلال تدريبات إدارية وفنية ومهنية، وتقديم الإرشاد المهني في إطار آليات الشمول المالي.
3. تمكين اقتصادي:
دعم 470 مستفيداً من النساء والشباب في إنشاء وتطوير مشروعات صغيرة تساهم في تحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير الأدوات والمعدات والخامات اللازمة للتشغيل الأولي لمشروعاتهم.
4. دمج المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة:
تعزيز مشاركة النساء وذوي الاحتياجات الخاصة لضمان تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي لكافة فئات المجتمع.
٥. مجالات مشروعات التنمية الاقتصادية
-دعم وتطوير المشروعات القائمة
-مشروعات مراكب الصيد
-مشروعات ورش صيانة التكيف والتبريد
-مشروعات صيانة وتركيب كاميرات المراقبة
-مشروعات صيانة الأجهزة الكهربائية والمنزلية
– مشروعات فنى كهربائى وتجميع لوحات الإلكترونية
– مشروعات صيانة الغسالات
– مشروعات صناعة الملابس الجاهزة
– متخصصات التجميل والعناية بالشعر
– مشروعات صناعة المنظفات
– مشروعات منحل العسل
– الثروة الحيوانية و الأعلاف البديلة المشروع
تمتد مدة المشروع إلى 18 شهراً، يتم خلالها تنفيذ مختلف الأنشطة والتدريبات المكثفة في محافظة الأقصر، وتحديداً في مراكز أرمنت، الطود، وأسنا.
الفئات المستهدفة:
يركز المشروع على استهداف 600 من الباحثين عن فرص العمل في المرحلة العمرية من 18 إلى 45 سنة بمحافظة الأقصر، مع إعطاء الأولوية للفئات المهمشة والأسر الأكثر احتياجاً ، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة. سيساهم المشروع في إكسابهم مهارات سلوكية، حياتية، إدارية، وفنية تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل والبدء في مشروعات إنتاجية صغيرة ومتناهية الصغر.
كما أن الشراكة الاستراتيجية بين المؤسستين تأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مع التركيز على تمكين الشباب والنساء الباحثين عن فرص عمل اقتصادياً واجتماعياً.
و أن هذه الشراكة تسلط الضوء على دور مؤسسة بنك مصر في تقديم برامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي، وتحسين البيئة التعليمية والاجتماعية والصحية في المناطق المستهدفة و تهدف إلى خدمة المجتمع بشكل شامل، من خلال تعزيز مهارات الأفراد وتأهيلهم لتحقيق استقلالهم الاقتصادي.
يمثل توقيع هذا البروتوكول خطوة جديدة نحو تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز دور المجتمع المدني في توفير حياة كريمة لكافة فئات المجتمع في محافظة الأقصر.
T. 01068815288
Info@mehna-mostkbl.org

Leave A Comment

Your Comment
All comments are held for moderation.